اخبار محليةعدن تايم

كليات في جامعة عدن تكسر الإضراب وتعلن موعد استئناف الدراسة

أعلنت كليات في جامعة عدن، عن موعد استئناف الدراسة الجامعية للعام الجاري الذي بدأ مطلع الشهر الماضي قبل توقفه نتيجة إقرار نقابة التدريس في الجامعة الإضراب للمطالبة بحقوق منتسبيها.
وحسب تعميم نشر على فيسبوك فقد أعلنت كلا من كلية الحقوق، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عن استئناف الدراسة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 20232024م بدءً من يوم الإثنين القادم الموافق 16 أكتوبر 2023م، في كافة البرامج (البكالوريوس والماجستيروالدكتورة).
ودعت كلية الحقوق في التعميم الذي رصده عدن تايم الطلاب المسجلين في برنامجي الماجستير والدكتوراه استكمال إجراءات تقييدهم في الكلية.
بدورها قالت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في تعميمها أنه : على طلاب المسجلين (الماجستير والدكتوراة) القدوم الى حرم الكلية لاستكمال إجراءات قبولهم.
ونوهت انه ما زال يتم قبول الطلاب والتسجيل مستمر في برامج الماجستير والدكتوراة، ومن أراد علية مراجعة عمادة الكلية في ذلك.

ويعتبر هذا الإعلان بمثابة كسر للأضرار الذي سبق واقرته نقابة هيئة التدريس في كليات جامعة عدن و3 جامعات جنوبية أخرى وذلك نظراً لمماطلة الحكومة في تنفيذ عدد من المطالب والحقوق التي حرموا منها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وتدهور العملة.
ولم يصدر أي بيان من قبل نقابة هيئة التدريس في جامعة عدن بشأن رفع الإضراب، الذي بدأ منذ حوالي أربعة أسابيع، ما يعني أن قرار استئناف الدراسة في الكليتان كسر له.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى