اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي: نحرص على توفير بيئة آمنة للاستثمار وإنعاش الاقتصاد

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، بوفد من رجال الأعمال في العاصمة عدن، يتقدمهم أبو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة.

وبحث اللقاء أوجه التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص لإنعاش الوضع الاقتصادي في العاصمة عدن وبقية المحافظات، كما استعرض سبل تطوير البنية التحتية لميناء عدن والجوانب الفنية، لاستعادة دوره التاريخي كأحد أهم الموانئ في المنطقة والعالم.

وطرح وفد على الرئيس الزُبيدي، ووزراء المجلس الانتقالي الجنوبي، في الحكومة، الصعوبات التي تواجه مشاريعهم الاستثمارية، حيث أكد التزامه بالعمل على تقديم كافة التسهيلات للأنشطة الصناعية والتجارية وتوفير بيئة استثمارية آمنة.

وشدد على الدور المحوري للقطاع الخاص في مساندة جهود السلطات المحلية لإعادة الحياة إلى العاصمة والمحافظات الأخرى، والتكامل بين القطاعين العام والخاص لإنعاش الوضع الاقتصادي المتردي.

وعبر الحاضرون من ممثلي الشركات بمختلف القطاعات، عن امتنانهم للجهود الدؤوبة للرئيس الزُبيدي في سبيل تذليل العقبات التي تواجه أعمال المستثمرين، مثمنين توجيهاته الحازمة للسلطات الأمنية بتعزيز أمن الطرق ومنع تحصيل الجبايات غير القانونية.

كما أشادوا بدوره في تعزيز نشاط ميناء عدن من خلال تدشينه إجراءات نقل عملية تفتيش السفن التجارية من جدة إلى عدن، وإلغاء الحظر على بعض السلع التجارية بالتنسيق مع الأشقاء في دول التحالف العربي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى