اخبار محليةالمشهد العربي

خارجية الانتقالي: ندعم جهود الوساطة بما يضمن تطلعات الجنوبيين

استعرض أنيس الشرفي نائب رئيس إدارة الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها الدوري، اليوم الاثنين، تطورات العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأشار، بحضور رؤساء الأقسام في العاصمة عدن، وممثلي الإدارة في الخارج، عبر الإنترنت، إلى كواليس لقاء وفد المجلس ومكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال إن اللقاء تناول سبل إيجاد تسوية سياسية شاملة تضمن مشاركة الجميع في العملية السياسية للتوصل إلى سلام عادل وشامل ومستدام، ينهي الحرب ويعالج كافة القضايا وفي طليعتها قضية شعب الجنوب.

وأوضح أن المباحثات بين الطرفين تناولت إقرار إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، لوضع حد للأزمة الإنسانية وتحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب.

وشددت الإدارة في اجتماعها على دعم جهود الوساطة الإقليمية والدولية، معبرة عن تأييدها أي حلول تتماشى مع مبادئ القانون الدولي، وتلبي مطالب وتطلعات شعب الجنوب في استعادة وبناء دولته.

وأوضحت أن قضية الجنوب كانت ولا تزال هي مفتاح الحل لتحقيق سلام شامل ومستدام، والخروج من مستنقع الحروب والصراعات الدامية، واللحاق بركب البناء والتنمية وخدمة الشعوب في الجنوب واليمن باستلهام تجارب الدول الشقيقة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى