اخبار محليةصوت المقاومة

مشروع سعودي لجراحة قلب الأطفال في حضرموت

دشّن مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، الاثنين، بمركز نبض الحياة بالمكلا، المشروع الثامن لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الفترة من 31 يوليو (تموز) حتى 5 أغسطس (آب) 2023.

ويستهدف المشروع إجراء نحو 25 عملية قلب معقدة في اليوم، ويضم طاقماً طبياً مقتدراً من السعودية يضم 32 طبيباً، ضمن «برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب»، الذي يسعى لنحو 5000 عملية قلب بـ«مركز المكلا» للمرضى من جميع محافظات اليمن، من خلال تنفيذ حملتين شهرياً للأطفال والكبار، إلى جانب 40 عملية في اليوم يشهدها على أيدي الطاقم الطبي المحلي.

وأكد محافظ حضرموت أن «ما يشاهده المرء من أعمال إنسانية جليلة تلامس أغلى عضو في الإنسان يعد أمراً يعجز عن وصفه اللسان، ويتجسد في أرقى مراتب العمل الإنساني، ويُجسّد المدلول الحقيقي للإغاثة الذي تواصله على الدوام السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز»، وقال: «هنا في حضرموت نَبضَ قلب السعودية ذات يوم… ولن يتوقف».

على صعيد آخر، بحث بن ماضي ترتيبات فريق رياضي من الاتحاد السعودي لكرة القدم لتدشين دورتين تدريبيتين لنحو 50 مدرباً وحكماً من أبناء محافظ حضرموت، وتدارس معه جوانب التعاون في المجالات الرياضية ذات الاحتياج.

وثمّن تعاون «مركز الملك سلمان» و«الاتحاد السعودي»، اللذان يجسّدان من خلال الطاقمين الطبي والرياضي مبدأ «العقل السليم في الجسم السليم»، منطلقين من أهمية الرياضة في صنع جيل شاب قادر على العطاء والبناء، مؤكداً أهمية التعاون في المجال الرياضي الذي يحظى بشعبية جارفة، وتعد هذه الزيارة باكورته ن

حو آفاق أوسع.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى