اخبار محليةصوت الشعب

وقفة إحتجاجية حاشدة أمام المجمع القضائي بعدن تطالب بسرعة الإفراج عن الشيخ/ مهدي العقربي


عدن/صوت الشعب/خاص:

نفذ أبناء عدن وأبناء قبائل العقارب والعزيبة والصبيحة ومن مختلف شرائح المجتمع ، صباح اليوم وقفة احتجاجية حاشدة أمام المجمع القضائي بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن للمطالبة بسرعة الإفراج عن الشيخ مهدي العقربي والتنديد باحتجازه وحبسه تعسفا.

ورفعت خلال الوقفة الاحتجاجية لافتات تحمل شعارات تطالب السلطة القضائية تحمل مسؤولياتها بالتوجيه العاجل لإطلاق سراح الشيخ مهدي العقربي المحتجز بأوامر قاض خالف القوانين النافذة بحبسه شيخا فاضلا وشخصية اعتبارية لم يرتكب جرما يستحق عليه العقاب.

ونددت الوقفة الاحتجاجية بشدة بقرار احتجاز وحبس الشيخ مهدي العقربي واعتبرته مساسا بشخصية عدنية بارزة تحظى بحب واحترام أبناء عدن لما يتصف به من قيم فاضلة ولما قدمه لعدن واهلها من خدمات إنسانية واغاثية وخيرية كثيرة في كل الظروف العصيبة التي تمر بها عدن دون أن يطلب مقابل أعماله وعطاءاته لخدمة مجتمعه.

واعتبرت الوقفة الاحتجاجية التضامنية احتجاز وحبس الشيخ مهدي العقربي استهدافا سافرا لعدن وأبنائها ولكل الشرفاء والاحرار وتندرج في إطار الحرب التي تستهدف عدن بخدماتها الأساسية واعيانها وشخصياتها الاعتبارية الفاعلة والنزيهة ولكل من يريد النهوض بها واوضاعها المزرية.

وتحدث في الوقفة الاحتجاجية المحامي عبدالله النجدي -محامي الشيخ مهدي العقربي- قائلا ان احتجاز موكله يمثل انتهاكا صارخا للقانون كون المذكور حضر شخصيا إلى نيابة الأموال بعدن وأحضر ضمانتين ، وهو شخصية اعتبارية وتجارية وأحد المستثمرين وشيخ مشائخ قبائل بئر احمد ويعد واحد من اعضاء الضبط القضائي ، كما انه من ذوي الأيادي البيضاء والمواقف المشرفة وحيثما كانت تتطلب يدا للعون كانت يده ممدودة في شتى المجالات ، وله اسهامات الى جانب جهود السلطة المحلية خلال جائحة كورونا ، وخلال كوارث السيول والفيضانات وفترة انتشار الحميات.

وأكد المحامي عبدالله النجدي بأن الاحتجاجات ستتواصل وسيتم التصعيد لاحقا مالم يتم الاستجابة لمطالب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية وذلك بإطلاق سراح الشيخ مهدي طالما وانه لم يرتكب جرما يستحق عليه الحجز ، ويمكن للقضاء ان يتخذ اجراءاته القضائية مادام وموكله قد احضر ضمانات للنيابة.

المحامية نادية الاغبري شاركت في الوقفة الاحتجاجية مؤكدة تضامنها مع الشيخ مهدي العقربي، مطالبة الجهات القضائية سرعة الافراج عنه كون ما ينسب إليه من قضايا لا تستدعي الحجز والسجن وباعتباره شخصية اعتبارية لها حضورها القوي في كل الانشطة الاجتماعية.

مشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة والعزيبة ومناطق بئر احمد كان لهم صوتهم الذي طالب كافة الجهات القضائية ممثلا برئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام وقيادة السلطة المحلية بعدن ، إلى سرعة إعادة النظر في احتجاز الشيخ مهدي العقربي ووضعه في السجن بدون مسوغ قانوني.. وسرعة الافراج عنه وهو مطلب كل الحشود الكبيرة التي حضرت اليوم تضامنا مع الشيخ مهدي العقربي ومطالبة بسرعة اطلاق سراحه.

وأكد المشائخ والوجهاء والاعيان: ان ابناء قبائل العزيبة والعقارب والصبيحة وكل محبي الشيخ مهدي في مدينة عدن سيواصلون تصعيد وقفات الاحتجاجات إلى حين يتم الافراج عنه، “وحسب قولهم “مالم فان كل الخيارات مفتوحة امامهم.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى