اخبار محليةعدن لنج

مشايخ ووجهاء الحجرية بتعز يدينون ويستنكرون اقتحام منزل الشهيد احمد الشرجبي

الحجرية-تعز
 
 
أصدر عدد من مشائخ ووجهاء الحجرية بمحافظة تعز اليمنية، بيان شديد اللهجة يدين ويستنكر الممارسات الشنيعة التي ارتكبتها الحملة الأمنية والعسكرية في عزلة شرجب واقتحامها لبيوت المواطنين بينها منزل الشهيد الشيخ أحمد سيف الشرجبي وعمليات النهب والسلب وترويع النساء والأطفال وشن حملة الاعتقالات التعسفية.
 
وقال البيان أن الحجرية تدين بأشد العبارات الجريمة النكراء التي استهدفت مدير برنامج الغذاء العالمي ” مؤيد حميدي ” في مدينة التربة الجمعة الماضية وتطالب الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على المتهمين والمنفذين الرئيسيين والتحقيق في الحادثة ونشر الاعترافات للرأي العام وكشف الملابسات والتفاصيل والطرف الذي يقف خلف هذه العملية .
 
وأدان بيان مشائخ ووجهاء الحجرية اقتحام الحملة الأمنية والعسكرية لعزلة شرجب ومداهمة منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها أثناء التفتيش ونهب مقتنيات ثمينة وترويع النساء والأطفال وحملة الاعتقالات العشوائية التي تعرض لها المواطنين بدون أي مسوغ قانوني وتحويل المنطقة إلى ثكنة عسكرية ومحاولة تصفية الحسابات الشخصية والمناطقية مع الحجرية وأبنائها.
 
كما أدان البيان الانتهاك السافر والهجوم الذي تعرض له منزل الشهيد الشيخ أحمد سيف الشرجبي أحد الرموز الوطنية والقبيلة والذي ظهرت مساهماته وبطولاته على مستوى كل اليمن وقيام الحملة الأمنية بشن حملة اعتقالات لأبنائه وأحفاده واستحداث نقاط عسكرية جوار البيت في محاولة لتشويه التاريخ الوطني والرصيد النضالي لهذه الأسرة واتهامها بتنفيذ تصفية المسؤول الأممي.
 
وأكد البيان أن ما يحدث لشرجب وأبنائها هو استهداف للحجرية خصوصاً وتعز بشكل عام وأن على جميع مشائخ ووجهاء تعز واليمن وشخصياتها الإجتماعية والمنظمات والمجتمع إدانة ما تتعرض له شرجب وأبنائها والوقوف بحزم ضد الانتهاكات والاعتقالات التعسفية للمواطنين.
 
وطالب مشائخ ووجهاء الحجرية بوقف أفراد وقيادات الحملة الأمنية والعسكرية الذين انتهكوا حرمة البيوت وقامو بالبعث والنهب والسلب ومحاسبتهم وسرعة الإفراج عن المختطفين في سجون شرطة تعز.


1690524975
القوات المسلحة الجنوبية تتصدى لمحاولة تسلل لمليشيا الحوثي بجبهة الحد الحدودية

1690496992
تنفيذية انتقالي المسيمير تعقد اجتماعها الدوري لشهر يوليو

1690496612
تنفيذية انتقالي المهرة تعقد اجتماعها الدوري لشهر يوليو

1690496141
مدير عام الأوقاف يصدر إفادة بشأن أرضية الإرسال الإذاعي

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى