اخبار محليةعدن لنج

الـ NDI يقيم ورشة تدريبية حول التصدي لخطاب الكراهية والمعلومات المضللة بأبين

دشنت صباح اليوم بمحافظة أبين الورشة التدريبية التي أقيمت في قاعة مؤسسة شباب أبين بخنفر والتي كانت حول ” التصدي لخطاب الكراهية والمعلومات المضللة والحفاظ على الأمن الشخصي” التي ينظمها المعهد الديمقراطي (NDI)  ضمن برنامج تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن
 
وأوضحت منسقة البرنامج بالمعهد الديمقراطي الأمريكي بأبين الاستاذة انجي عباد أن الدورة تستهدف ٦٠ امراة حقوقية و قيادية وناشطات مجتمعيات وعدد من المعنفات والمهمشات وذوات الاحتياجات الخاصة، سيتلقين سلسلة تدريبات حول الامن الشخصي، من خلال  تطوير  قدرات النساء في تعزيز امنهن الشخصي ووضع خطه سلامة متعلقه بحياتهن الشخصية و المهنيه و كذلك السياسية.
 
واكدت انجي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز إشراك المرأة اليمنية من القيادات السياسية في عمليات السلام والانتقال السياسي على المستوى المحلي والوطني. وسيعمل مع قيادات المجتمع المدني النسائية وكأعضاء الأحزاب السياسية و الناشطات المجتمعيات في عدة محافظات ( أبين ، مأرب ،شبوة، تعز ) لإعداد هؤلاء النساء لتولي أدوار اكبر في الساحات السياسية و بناء السلام من خلال بناء القدرات و الاستشارات و بناء العلاقات مع المجتمع المدني و الأحزاب و المكونات السياسية وتشكيل شبكات لتعزيز المشاركة الجماعية بين السياسيات و بناة السلام.
 
وقالت عباد أن الدورة الاولى ستستمر يومي الاربعاء والخميس 19و 20 يوليو 2023م لعدد (30) امرأة. وستبدأ الدورة الثانية يومي السبت والأحد 22 و 23 لعدد (30) امراة.


إرادة الجنوب حرة

الفنون والثقافة والموروث الشعبي ينظم ندوة ثقافية من أجل الحفاظ على موروثنا الثقافي

لحج.. تحضيرية فعالية يوم الوفاء لفقداء الحركة الرياضية تعقد احتماعاً برئاسة الغزالي

منصور صالح : الحوثيين جماعة إرهابية متخلفة لاتؤمن بالسلام

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى