اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي والسفير الزعابي يتفقدان مشروع المحطة الشمسية

تفقد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، يرافقه السفير محمد حمد الزعابي، سفير الإمارات، مستوى الإنجاز بمشروع محطة الطاقة الشمسية في العاصمة عدن.

وتبلغ قدرة المحطة 120 ميجاوات، مُقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بغرض تحسين إمدادات الطاقة الكهربائية في العاصمة عدن، ورفع كفاءة الشبكة.

واطلعا عقب وصولهما إلى موقع المحطة في منطقة بئر أحمد، من وزير الكهرباء مانع بن يُمين، إلى شرحٍ مفصلٍ عن نسبة الإنجاز في المشروع وجودة المواصفات والمعايير المتبعة في تنفيذه، مع أعلى المعايير المعتمدة دوليا.

ودعا الرئيس الزُبيدي فريق المشروع، والطاقم الاستشاري، إلى مضاعفة جهود إنجاز المشروع، وتأهيل فريق فني من الكفاءات المحلية لإدارته، وإجراءات الصيانة الدورية، لافتا إلى أهمية المشروع الحيوي الذي يقام لأول مرة.

وقال إن المحطة العملاقة تعتبر مدخلا لمشاريع كبرى ستشهدها البلاد في مجال توليد الطاقة من المصادر المتجددة والنظيفة وأبرزها الطاقة الشمسية والرياح.

وثمن  دور الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفهم الأخوية الصادقة إلى جانب شعبنا ودعمهم اللامحدود لبلادنا في المجالين الإنساني والتنموي، معبرا عن رسوخ هذه المواقف بوجدان شعبنا.

وتجول الرئيس الزُبيدي والسفير الزعابي، يرافقهما محافظ العاصمة عدن، في موقع المحطة المقامة على 1.6 مليون متر مربع، للاطلاع على نسبة الإنجاز في تركيب الألواح الشمسية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى