اخبار محليةالمشهد العربي

بختام برنامج تدريبي لإعلاميي عدن المستقلة.. الشيخ يعلن مرحلة من التطوير

اختتم قطاع الإذاعة والتلفزيون في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي لمحرري ومراسلي قناة عدن المستقلة، برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس في العاصمة عدن.

شمل البرنامج الذي استمر لأسبوعين دورة قطاع الأخبار وتحديات عن المعالجات الإخبارية، ومبادئ صناعة الخبر، وكتابة التقارير بأنواعها، وطرق مُعالجتهما بوسائل حديثة تواكب تغيّرات العصر المتسارعة.

وشارك مراسلو قناة عدن المستقلة، في دورة بعنوان “المراسل التلفزيوني ومواكبة العصر”، حول مهارات المراسل التلفزيوني الأساسية منها التصوير، وأساليب صناعة التقرير الخارجي بأنواعها، وأعمال المونتاج، وسبل توظيف تكنولوجيا الهاتف المحمول في مهنة الصحافة.

وعبّر عبدالعزيز الشيخ رئيس القطاع، عن تقديره للرئيس الزُبيدي ودعمه للإعلام وما يوليه من اهتمام بالغ لتطوير وسائل إعلام الجنوب لإيجاد أرضية صلبة تخدم قضية شعب الجنوب وتوصل رسالته السامية.

وكشف عن إعداد سلسلة من البرامج التدريبية لمواكبة التطورات الإعلامية الحديثة، للارتقاء بالأداء الإعلامي الجنوبي في المرحلة المقبلة.

ولفت إلى خطة لعقد شراكات مع خبراء من الدول العربية الشقيقة لإقامة العديد من الدورات النوعية بهدف رفع أداء الموظفين العاملين في مختلف أقسام وإدارات القطاع.

وقال خلال تكريمه محرري ومراسلي قناة عدن المستقلة إنه “بعد عام من تولينا رئاسة القطاع، نبشر ببدء مرحلة جديدة للتطوير بالعمل الإعلامي ومواكبة المرحلة”.

وحرص مراسلو القناة على تكريم رئيس القطاع ومدرب الدورة بدروع تكريمية، عرفانا وتقديرا بما قدماه من دعم خلال فترة البرنامج التدريبي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى