اخبار محليةصحيفة المرصد

معاون وعبود وباخبيرة يتفقدون نسبة الإنجاز في مشروع إعادة بناء خزان بئر ناصر

قام كلا من نائب محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ بدر معاون، ومدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي حسين ومدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن المهندس محمد باخبيرة، صباح اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر 2023م ، رفقة وفد اجنبي من منظمة ثري انجل، بزيارة تفقدية الى موقع مشروع مياه دارسعد الاستراتيجي، والذي تم بدأ العمل فيه منذو شهرين.

وتأتي هذه الزيارة للإطلاع على نسبة الإنجاز في أعمال حفر قواعد البناء والهندسة الخرسانية والتأسيس لمشروع إعادة بناء خزان مياه خرساني برجي سعة 500 الف لتر، بطول 30 متر، والذي يقع في منطقة أحواض بئر ناصر، وذلك لتغذية الخط الرئيسي لشبكة مياه مديرية دارسعد بالعاصمة عدن. بديلا عن الخزان السابق والذي تم تدميره في حرب 1994م.

وخلال زيارة التفقدية، أكد ” عبود ناجي”، أن هذا المشروع الذي تقدر تكلفته، بأكثر من ثلاثمائة الف دولار أمريكي، بتنفيذ من مؤسسة بناء للتنمية BFD عبر منظمة رؤية أمل الدولية VHl، بدعم وتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ، من المشاريع الحيوية الهامة التي ستعالج كثير من المشاكل المتعلقة في ضعف وإنقطاع مياه الشرب، وتحسين أداء الخدمة، ليستفيد منه سكان دارسعد بشكل عام.

حيث سيعمل الخزان الذي من المفترض أن يغذي كافة المناطق والأحياء السكنية بالمياه العذبه، على تفريغ هذه الكميه لتغطية احتياجات سكان المديرية بشكل يومي وعلى مدار الساعة لتخفيف الاعباء والحد من المتاعب التي يعاني منها سكان المديرية جراء التوزيع والانقطاعات الطويلة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى