اخبار محليةالأمناء نت

نائب رئيس هيئة الأركان يبحث مع الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية التعاون العسكري بين البلدين

نائب رئيس هيئة الأركان يبحث مع الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية التعاون العسكري بين البلدين

(الأمناء /خاص)

كتب/وضاح الشليلي
تصوير/طلال قاسم مشلي

 بحث نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم ، اليوم، بالعاصمة المؤقته عدن ،مع الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية لدى بلادنا، المقدم جونيد جوده ، سبل تعزيز وتطوير التعاون في المجال العسكري والأمني بين البلدين الصديقين.

 
  وتناول اللقاء الذي حضره رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن محمد بن محمد ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال العسكري والأمني،  لما يساهم في رفع قدرات وكفاءة القوات المسلحة اليمنية، خصوصا في مجال التدريب والتأهيل والمجال الفني والتقني، ودعم قدرات قوات حرس الحدود القوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجوية.

 كما جرى التطرق إلى التعاون والتنسيق في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وأمن الملاحة البحرية الدولية في ظل التهديدات التي تمثلها مليشيات الحوثي الإرهابية وداعمتها إيران على الأمن القومي العربي والعالمي في المنطقة.

وأشار نائب رئيس هيئة الأركان، إلى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية بجرائمها بحق الشعب اليمني، وتهديدها للممرات المائية والملاحة الدولية تنفيذاً للأجندة الإيرانية التخريبية.. مثمناً المواقف الفرنسية الداعمة والمساندة للحكومة اليمنية.

 
 من جانبه، أكد الملحق العسكري الفرنسي استمرار الدعم الفرنسي للحكومة  اليمنية.. لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بين البلدين.. معبراً عن إدانته لكافة الأعمال الإرهابية التي تمارسها مليشيات الحوثي، وعرقلتها للجهود الرامية لإحلال السلام.

 حضر اللقاء عميد ركن محمد رشاد شماخ مدير دائرة العلاقات الخارجية عميد ركن عبد القوي الزهراني مدير معهد اللغات العسكرية عميد ركن خالد الزامكي مدير مكتب نائب رئيس هيئة الأركان



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى