اخبار محليةالأمناء نت

المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في عدن يختتم برنامج مع شباب ونساء الأحزاب والمكونات السياسية

المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في عدن يختتم برنامج مع شباب ونساء الأحزاب والمكونات السياسية

(عدن/الامناء نت/خاص:)

اختتم المعهد الديمقراطي الوطني برنامج تعزيز المشاركة السياسية لشباب ونساء الأحزاب والمكونات السياسية في عدن والذي استمرت مراحلة الى اكثر من عامين .  

ويهدف هذا البرنامج بشكل اساسي الى تعزيز اشراك شباب ونساء الاحزاب في المناصب القيادية وعمليات صنع القرار من خلال تطوير المهارات القيادية للشباب والنساء وايجاد آليات لتفعيل مشاركتهم داخل الاحزاب ومكوناتهم السياسية ،بالاضافة الى  اكساب شباب ونساء الأحزاب مهارات عديده مكنتهم على تعزيز الثقة داخل مجتمعاتهم من خلال عقد منتديات مجتمعية وتطوير مبادرات لمعالجة القضايا المجتمعية ذات الأولوية. 

وهدف البرنامج من خلال تعزيز المشاركة الفعالة للنساء والشباب داخل الاحزاب لتحقيق استجابة أكبر لاحتياجات المواطنين، وتزيد فرص التعاون بين الاحزاب  وتعزز عملية السلام في مرحلة ما بعد الصراع.

واعتمد المعهد في هذه البرنامج، تنفيذ دورات تدريبية إضافية لنساء وشباب الأحزاب السياسية المشاركة حول بعض المهارات المتقدمة بما في ذلك تقنيات المفاوضات، وتحسين المهارات القيادية وتعزيز الحوارات داخل الأحزاب وفيما بينها  والذي مكن أعضاء الأحزاب السياسية المشاركة فيه من تنفيذ منتديات شبابية في المحافظة لتعزيز الحوار الشامل حول قضايا المجتمع وتنفيذ حملات مناصرة مشتركة لمعالجة القضايا المجتمعية ذات الأولوية.

حضر حفل الختام العديد من قيادات الاحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية وتم فيه توزيع الشهادات على المشاركين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى