اخبار محليةعدن تايم

مسؤول أمني : 478 متهم في قبضة شرطة تبن

أكد النقيب عبد الكريم جهظر مدير شرطة تبن لحج، الثلاثاء على مواصلة الجهود الأمنية ومحاربة الجريمة، لتدعيم حالة الأستقرار الأمني التي تشهدها مديرية تبن لحج.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي كشف من خلاله ما حققته شرطة تبن من نجاحات أمنية لاسيّما في عام 2023م حتى الساعة، مشيداً في ذات الوقت بكافة جهود أقسام الشرط في تبن، على صعيد مكافحة المخططات الإجرامية، التي تحاول العصابات تنفيذها وذلك من خلال القبض على العديد منهم.

وشدّد النقيب عبد الكريم على أهمية تنفيذ توجيهات القيادة الأمنية ممثلة بمدير أمن المحافظة العميد طيار حسين أحمد محمد “الجُنيدِي”، في تعزيز الأمن في ربوع مديرية تبن، بهدف منع ومكافحة الجريمة والعصابات الإجرامية.

واستعرض مدير شرطة تبن بالأرقام عن عدد الجرائم الواقعة في المديرية خلال هذا العام 2023، قائلاً :” بلغ عدد الجرائم (406) جريمة تم ضبط منها عدد (385) جريمة، بنسبة ضبط بلغت (95٪)، بحيث بلغ عدد المتهمين (528) متهماً، تم ضبط منهم (478) متهماً، بنسبة ضبط *91٪*.

وقال :” بلغ عدد المجني عليهم في تلك الجرائم (390) شخص، منهم عدد 20 قتيل، منهم أنثى واحدة، فيما بلغ عدد المصابين 66 مصاب، منهم 4 إناث، حد تعبيره ، منوهاً إلى ضرورة إشراك المواطن مع رجال الأمن لتكامل العملية الأمنية والتبليغ عن حالات الاشتباه والمطلوبين لدى أمن تبن.

مشيداً في ختام كلامه أن الأمن هو عصب الدولة ونفخر بما حققناه في عام 2023م من نجاحات أمنية ، ونواجه بإصرار وثبات كافة العقبات في سبيل إحقاق الحق لأي مظلوم، حد وصفه.

# المكتب _ الإعلامي _ أمن _ لحج

# الثلاثاء _26 _ ديسمبر _2023م

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى