اخبار محليةالأمناء نت

المجلس الطلابي لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ينظم حفل استقبال وترحيب للطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

المجلس الطلابي لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ينظم حفل استقبال وترحيب للطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

(الأمناء /خاص)

من إعلام الاتحاد

نظم المجلس الطلابي بكلية ا الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023م بمديرية المعلا بالعاصمة عدن، حفل استقبال الطلاب وترحيب للطلاب الجدد في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م برعاية أ. د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وعمادة الكلية، وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى رئيس المجلس الطلابي لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات “عبد الوهاب طهيف” كلمة رحب فيها بالطلاب الجدد في رحاب الكلية، وأكد أن الكلية تعتبر كلية المستقبل مشيرا إلى أن العالم كله يتجه إلى التحول الرقمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات.

وحث عبد الوهاب الطلاب على ضرورة اتصالكم بالمجلس الطلابي وبناء علاقاتكم بشكل يقوي انتماءهم ويرسي مكانتهم ويسهل أمامهم عقبات الطريق والعراقيل التي يوجهونها وسيكون حلقة الوصل مع عمادة الكلية ومع في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.
بعد ذلك ألقى عضو الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن “أسلم ناجي” كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدون وبعمادة الكلية، وبقيادة المجلس الطلابي للكلية.

وأكد أسلم أن الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن سوف يقف معهم ويحارب كل العراقيل التي تمس مسيرتهم التعليمية والعملية… مضيفا “وبكم ومعكم نشد العزيمة ونوحد الصف لنسطر أروع النجاحات ونحقق الطموحات ونبني مستقبلنا المشرق بإذن الله ونتمنى أنا وزملائي في الاتحاد العام أن نكون قد عملنا ومازلنا نعمل لصالح الطلاب ومساعدتهم وتخفيف الصعاب عليهم وأن نكون عند حسن ظنكم”.

وألقى نواب عميد الكلية لشؤون الطلاب د. خالد الأهدل ، وللشؤون الأكاديمية د. محسن الحيدري، والأستاذة منهل خليفة مقررة قسم علوم الحاسوب في الكلية كلمات وجهوا فيها جملة من النصائح والإرشادات القيمة للطلاب الجدد وحثهم على الجد والاجتهاد وعلى الانخراط في الأنشطة الطلابية التي من شأنها صقل مواهبهم وابدعاتهم وقدراتهم.

مشيرون أن كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أول كلية حكومية متخصصة في علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات على مستوى اليمن، يعود تأسيسها إلى بداية تأسيس مركز الحاسب الآلي بموجب قرار رئيس الجامعي رقم (97) لعام 1995م. ه في العام الجامعي 1996/1997م.

كما حثوا الطلاب المستجدين على الاطلاع والتحصيل المعرفي والحفاظ على البيئة التعليمية ونظامها في الكلية، والحفاظ على الممتلكات الخاصة بالكلية، واحترام الأفراد في الكلية من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وعاملين وطلاب وزوار، والتصرف بمسؤولية داخل الكلية، والالتزام بالمظهر المناسب الذي لا يخدش الحياء العام في المجتمع، والالتزام بجميع الأنظمة واللوائح واحترام الإجراءات والسياسات الإدارية المتخذة في الجامعة وعدم مخالفتها.

كما حثوا الطلاب على الجد والاجتهاد في طلب العلم، والتحلي بالأخلاق الفاضلة والمشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية والعلمية والثقافية التي تقيمها الكلية، متمنين لهم التوفيق والنجاح.
وفي الختام تسلم الطلاب المستجدين راية الكلية من سلفهم معلنين بداية رحلتهم العلمية في رحاب كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى