اخبار محليةعدن تايم

مصرع 7 أشخاص وإصابة ثلاثة بصواعق رعدية غربي البلاد

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 3، السبت، بصواعق رعدية غربي اليمن، مع استمرار موسم هطول الأمطار الغزيرة.

وقالت مصادر إعلامية ومحلية لـ”العين الإخبارية”، إن صواعق رعدية ضربت منزلين في مديريتي اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة (غرب)، ما أدى إلى مقتل رجل و6 نساء.

وأكدت المصادر مقتل أسرة مكونة من 4 نساء بينهن فتاتان إثر صاعقة رعدية ضربت منزل المواطن محمد علي حداد في دير السليماني بمديرية اللحية.

وفي مديرية الزهرة، أشارت المصادر إلى وفاة المواطن محمد يحيى زبل وزوجته وشقيقته إثر صاعقة ضربت منزلهم في بلدة “بني زبل”، وكذلك إصابة 3 أشخاص من الأسرة بجروح طفيفة وتم إسعافهم بالمستشفى.

وخلال شهر يوليو / تموز الماضي أسفرت الصواعق الرعدية عن مقتل 45 يمنيا وفق تقرير حديث صادر عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO).

ورغم انخفاض مستوى هطول المطر مقارنة بالفترة السابقة، إلا أن أمطار شهر يوليو وأوائل أغسطس اتسمت بعواصف رعدية نشطة ومتواصلة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.

وكان ناشطون يمنيون دعوا الجهات المعنية في اليمن إلى نشر التوعية لأبناء المجتمع للاحتراز من أضرار الصواعق الرعدية وكيفية تجنبها لا سيما التعليمات الخاصة بإطفاء الأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة وعدم البقاء في البيوت المهجورة حفاظاً على حياتهم.

وتشهد اليمن أمطارا غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية ورياح شديدة ما أدى إلى تضرر آلاف اليمنيين خصوصا القاطنين في الأرياف وفي مخيمات النزوح والمهجرين من مليشيات الحوثي.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى