اخبار محليةصحيفة 4 مايو

انتقالي جحاف يقيم دورة توعوية لرؤساء اللجان المجتمعية بمراكز المديرية

4 مايو / مهيب الجحافي

نظم المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية جحاف بمحافظة الضالع اليوم الثلاثاء، دورة توعوية لرؤساء اللجان المجتمعية بمراكز المديرية، حول طرق صياغة مراحل الاحاكم القضائية والتعامل مع حل القضايا والمشكلات المدنية المعقدة.

وفي مستهل افتتاح الدورة رحب رئيس انتقالي جحاف العقيد عبدالناصر الطبقي، بالضيوف الحاضرين، مستعرضاً في كلمته العديد من القضايا ذات الصلة بدور اللجان المجتمعية بالمديرية وكيفية التعامل مع حل القضايا المدنية المعقدة وإشراك الجهات المعنية وأصحاب الخبرة للبت فيها، مشدداً على أهمية تضافر الجهود والسعي الجاد لتلافي جميع القضايا والمشكلات المدنية وتسهيل الإجراءات اللازمة أمام المواطنين.

وأكد رئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة القاضي عبدالله علي الجبري، خلال كلمته في الدورة، على أهمية إكساب أعضاء اللجان المجتمعية بمراكز المديرية مهارات جديدة حول كيفية صياغة مراحل الاحاكم القضائية وتعريفهم بمبادئ القوانين المدنية والشخصية والاثبات ورفع من مستوى كفاءتهم في حل القضايا والنزاعات المدنية، حاثاً في كلمته الجميع على ضرورة بذل المزيد من التعاون ومحاربة الظواهر والامكان الآفة والعمل على معالجة جميع القضايا والمشكلات التي تمس حياة المواطنين.

كما تطرق مدير عام المديرية الاستاذ صالح عبيد الحاج خلال كلمته، إلى العديد من المواضيع التي تهم أوضاع المديرية، مؤكداً على أهمية العمل المشترك والوقوف إلى جانب اللجان المجتمعية بالمديرية في تذليل كل الصعوبات والتحديات التي تقف أمامها.

وكان وكيل نيابة جحاف القاضي محمد علي العبادي قد قدم شرحاً موجزاً عن دور النيابة العامة في حل القضايا الجنائية والمدنية، وأهمية الدور التي تلعبه في الإجراءات الجنائية شتى، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المجلس الانتقالي والسلطات المحلية واللجان المجتمعية في تلافي جميع القضايا والمشكلات التي تواجه أبناء المديرية.

وفي كلمةً له، دعا مدير أمن المديرية القائد عبدالله جرجور، كافة أبناء المديرية إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن بالمديرية في تأدية مهامهم الأمنية، والابلاغ عن أي تحركات مشبوهة تمس أمن واستقرار المديرية، مشيراً إلى أن هناك مساعي خفيه تسعى لاقتياد الشباب وتعليمهم على تعاطي المواد المخدرة ويجب الوقوف صفاً واحداً لاقتلاع هذه الظواهر من داخل المديرية.

من جانبه،استعرض رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية الأخ فضل علي محمد، العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بمهام اللجان المجتمعية بالمديرية وأبرز النجاحات والتحديات التي تواجههم أثناء نزولهم لحل قضايا المواطنين إلى مناطق المديرية، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهود والعمل على معالجة قضايا المواطنين وتذليل الصعوبات والتحديات التي تقف أمامهم.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى