اخبار محليةصوت المقاومة

شاهد.. غرق شوارع رئيسية ومحال تجارية بفيضانات وسيول حاصرت المنازل بالمهرة

بعد ساعات قليلة من تحذير السلطة المحلية، شهدت مدينة الغيضة في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، هطول الأمطار بغزارة، على عاصمة محافظة المهرة مع عدد من المديريات.

هطول الأمطار الغزيرة، أدى إلى تدفق السيول بقوة كبيرة، وأحدثت فيضانات تسببت بانهيارات أرضية في بعض المناطق بالمحافظة وجرفت سيارات وشاحنات كبيرة.

وتداول نشطاء محليون في محافظة المهرة، صور وفيديوهات، توثق غرق الشوارع الرئيسية والمحلات التجارية بسيول الأمطار التي حاصرت عشرات المنازل في الأحياء السكنية، في مدينة الغيضة.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة المهرة ولجنة الطوارئ بالمحافظة، قد نبهت بجميع المواطنين الساكنين بمحاذاة الأودية ومجاري السيول بعدم بقائهم في منازلهم والنزوح إلى أماكن آمنة، نتيجة إلى توقع قدوم سيول كبيرة في الساعات القليلة القادمة.

كما حذر السلطة المحلية ولجنة الطوارئ المواطنين بالإبتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والشعاب حرصًا على سلامتهم.. وتنبه من خطورة الاقتراب من الكابلات والمحولات الكهربائية وخطوط الضغط العالي أثناء وبعد هطول الأمطار.

يأتي ذلك بعد أن شهدت المنطقة خلال الأشهر الماضية هطول أمطار غزيرة بشكل متكرر، مما أدى إلى تلف البنية التحتية وإغلاق الطرقات وتعطل حركة المرور.

وقد تم اتخاذ إجراءات احترازية للتعامل مع هذه الظواهر الجوية الغير معتادة، وتقديم المساعدة للسكان المتضررين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى