اخبار محليةعدن تايم

متقاعدو الداخلية يفترشون الرصيف بانتظار فتات ”المعاش“

يعيش الآلاف من المتقاعدين العسكريين بوزارة الداخلية بمحافظة لحج، ظروف معيشية صعبة جداً، وتتفاقم معاناة هؤلاء يوماً تلوا الآخر، جراء عدم صرف رواتبهم لشهر مارس، على الرغم من دخول شهر رمضان وانتصاف شهر فبراير الجاري، ليبقى مصير راتبهم في المجهول.

تشكو هذه الشريحة جراء تأخر صرف مرتباتهم بشكل منتظم ، لأسباب جهلوها، حيثُ يصف البعض حاله بأنهم يتعرضون للمهانة والإذل، جراء ترددهم على محال الصرافة، ولا مجيب ولا منصف.

وعلق مدير إدارة التقاعد بأمن محافظة لحج عارف محمد عوض العمادي على ما يحدث :” يعرف الجميع أن شريحة المتقاعدين العسكريين في لحج لم يتمكنوا حتى هذه اللحظة من استلام مرتباتهم لشهر فبراير، ويترددون يومياً على أصحاب المصارف، لكن لا مجيب لهم.

وأشار العمادي :”والله أننا نأسف أن يصل حال هؤلاء الضباط والعقداء والعمداء وغيرهم، من معاناة وإذلال لا سيّما ونحن في شهر فضيل، فكيف يواجهون أعباء الحياة بجيوب فاضية حد وصفه.

وطالب العمادي وزير الداخلية بالتدخل العاجل لحل مشكلة تأخر صرف رواتب منتسبي وزارة الداخلية في لحج لشهر فبراير، خاصة وأن رواتبهم لا تساوي قيمة كيس دقيق، في الارتفاع الجنوني لأسعار السلع الغذائية ، والتي القت بظلالها عليهم وعلى أسرهم التي يعيلونها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى