اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين بالتنسيق مع كلية الاعلام تنظم ورشة عمل عن دور الإعلام الجديد في تشكيل الرأي العام

4 مايو / خاص

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن بالتنسيق مع عمادة كلية الإعلام بجامعة عدن اليوم الاثنين ندوة نقاشية حول دور الإعلام الجديد في تشكيل الرأي العام وذلك في إطار اسبوع الطالب الجامعي .
وفي مستهل الحلقة النقاشية اكد الأستاذ عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في كلمة القاها أمام طلبة كلية الإعلام والحضور على أهمية مثل هذا اللقاءات والندوات التي يستفيء منها الطلبة وتساعده أثناء الممارسة العملية لمهنة الصحافة التي يجب أن تتحلى بالمسؤولية الوطنية وقيم واخلاق المهنة. وقال باحشوان ” ان عقد مثل هذه الندوات تخلق شراكة بين نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وكلية الإعلام وعلينا توسيع رقعتها لتكون شراكة حقيقية تخدم تطوير العملية الصحفية والمؤسسات الإعلامية المختلفة والنهوض بمهنة الصحافة بشكل عام بهدف تشكيل رأي عام يخدم قضيتنا الوطنية ..مؤكدا على أهمية الاطلاع والثقافة الذاتية والتمحيص والتدقيق عن المعلومة الصحيحة التي تساعد الصحفي على تقديم المعلومات والحقائق كما هي للجمهور لاكتساب مصداقية بين الصحفي والمواطن وخلق وعي مجتمعي .
من جانبه الدكتور وهيب عزيبان عميد كلية الإعلام تطرق في مداخلته إلى أهمية الإعلام الجديد في تشكيل رأي عام حول القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها ..وقال إن الإعلام الجديد باستخدام التقنية الحديثة قد وفر توصيل المعلومة والخبر للجمهور والتفاعل معه .. وتناولت مداخلته أهمية زيادة الوعي لدى الصحفيين بكل ما يتعلق بالقضايا المحلية وتناولها بصدق وأمانة ليكسب ثقة الجمهور ..كما تطرق عميد كلية الإعلام الى الجوانب الايجابية والجوانب السلبية للاعلام الجديد وكيفية الاستفادة منها من خلال تعزيز المهنية والموضوعية ومحاربة الشائعات وتوعية الناس .
استاذ الإعلام المساعد بجامعة عدن وحضرموت الدكتور اديب الشاطري قدم مداخلة عن دور الإعلام الإلكتروني في تشكيل الرأي العام ورفع مستوى الجمهور الثقافي وتنويرهم واطلاعهموعلى ما يدور حولهم كما تظمنت مداخلته الدور الذي يؤذيه الإعلام الإلكتروني حيال القضايا والأحداث المحلية المرتبطة بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية ومشاركة المجتمع في صنع القرار .
بعد ذلك فتح باب النقاش بين الطلبة الحضور والاساتذة المحاضرين وبمشاركة نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان ..وكان نقاش مستفيض تخللته تحليلات واستفسارات لإيجاد معرفة دقيقة وواضحة لدور الإعلام الإلكتروني ومساهمته الفاعلة بين أوساط المواطنين. واجمع الحاضرون على أهمية عقد دورات تدريبية عملية للطلبة في مجال الصحافة المختلفة لتساعدهم أثناء الممارسة العملية مستقبلا .
وأكد نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان بأن النقابة ستولي هذا الجانب أهمية كبيرة وستكون ظمن فعاليات النقابة في الأشهر القادمة .
وحضر الورشة عميد كلية الاداب أ. د جمال الحسني ، ونصر باغريب الأمين العام المساعد لنقابة الصحفيين،
منصور صالح رئيس لجنة الحقوق بالنقابة، و,عبدالكريم الشعبي رئيس نقابة الصحفيين والجنوبين فرع عدن، وأ. عادل محسن نائب رئيس النقابة د. أديب الشاطري استاذ العلاقات بجامعة عدن وشوقي شفيق نائب رئيس النقابة وجمال البيضاني سكرتير فرع عدن والعديد من الاكاديميين والباحثين في الاعلام.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى