اخبار محليةصحيفة المرصد

وزارة التربية والتعليم تدشن ورشتي مراجعة الدليل التدريبي الجاهزية للعودة إلى المدرسة ودليل التعليم عن بعد

من الإعلام التربوي

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري دشنت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل وبتمويل من حكومة اليابان والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (SIDA) وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) صباح اليوم الأثنين 5 نوفمبر 2023م بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة (مراجعة الدليل التدريبي الجاهزية للعودة إلى المدرسة: حزمة تدريب إعداد المعلم) وورشة (مراجعة الدليل التدريبي :التعليم عن بعد).

وافتتح الدكتور زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل الورشة بكلمة نقل في مستهلها تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.. مؤكدا حرصه على هذه البرامج التي تخدم الحقل التربوي بشكل عام وتمنياته للمشاركين بالجد والاجتهاد والتوفيق… مرحبا بمدير برامج التعليم بمنظمة اليونيسف الأستاذ ناصر قدورة ومديرة مشروع التعليم بالمنظمة الأستاذة جيهان باوزير كما رحب بالمشاركين.

وأشار الوكيل زيد أن الهدف من ورشة (مراجعة الدليل التدريبي الجاهزية للعودة إلى المدرسة: حزمة تدريب إعداد المعلم) مراجعة أدلة كانت معدة من سابق؛ حيث تحتاج ربما إلى بعض التعديلات، أو الحذف والاضافات وتغيير لبعض المسميات؛ لأنها كانت مخصصة لحدث معين.

وأضاف الوكيل د.زيد قحطان”أن دليل التعليم عن بعد أيضا يحتاج إلى مراجعة و تطوير وإضافة لأن الدليل تقريبا محدد بأزمنة وأيام ومواضيع ربما ليس لها تعلق مباشر بالتعليم عن بعد، وهو بحاجة لتعديل يتناسب مع الدليل ويمكن أن يخدم الميدان بشكل أفضل وأسلم يحقق الغاية منه”.

وشكر الوكيل زيد في ختام كلمته منظمة اليونيسف وحكومة اليابان والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي على دعمهم, متمنيا التوفيق للمشاركين.

بدوره شكر مدير برامج التعليم بمنظمة اليونيسف ناصر قدورة وكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد محمد قحطان، مشيرا أنه لاحظ جهد كبير في مجال تطوير المعلم … مضيفا نتطلع أن نرى نتائج إيجابية وتطوير للأدلة حتى تكون هناك إستراتيجية وخطة وواضحة.

وتمنى مدير برامج التعليم بمنظمة اليونيسف في ختام كلمته التوفيق للمشاركين.

حضر التدشين الأستاذ محمد حسين الطاهري مدير عام التدريب والأستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل، والأستاذة بهية الزامكي مديرة مكتب وكيل قطاع التدريب والتأهيل.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى