اخبار محليةعدن تايم

تحسن قيمة الريال اليمني في عدن.. الأسباب والانعكاسات المستقبلية

شهدت قيمة الريال اليمني تحسنًا ملحوظًا في العاصمة عدن، حيث ارتفعت قيمته مقابل الدولار والريال السعودي، ووصل سعر البيع للريال السعودي الواحد إلى 388 ريال يمني، بينما بلغ سعر الشراء 383 ريال يمني، مقابل تجاوزه لأكثر من 400 ريال يمني في وقتٍ سابق.

هذا التحسن يأتي في أعقاب أخبار عن نفاذ الوديعة السعودية السابقة، التي بلغت قيمتها مليارين ومائتين مليون دولار، وأعقبها مغادرة مسؤولي البنك المركزي اليمني ورئيس الحكومة ورئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى الرياض قبل عدة أيام.

ووفقا للمصادر فأن التحسن الحالي الطفيف قد يكون مؤقتًا نظرًا للظروف القائمة والتغيرات السريعة، و الأسباب وراء هذا التحسن المؤقت قد تشمل إجراءات سريعة لتحسين الاقتصاد المحلي وضخ السيولة النقدية.

أما على المدى البعيد، فلا يبدو ان حكومة معين عبدالملك والرئاسي اليمني مستعد لتحسين وضع العملة، حيث يتوقع الخبراء أن تحتاج القيادة السياسية والاقتصادية في اليمن إلى إصلاحات هيكلية شاملة تشمل الحكومة والمؤسسات المالية والاقتصادية، كما يجب تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد وتعزيز الثقة بالنظام المالي، لكي يؤدي ذلك إلى تحسين دائم في قيمة الريال اليمني واستقرار اقتصاد البلاد.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى