اخبار محليةالأمناء نت

ضربة للحوثي.. ضبط خلية للمليشيات وبحوزتها سلاح ومخدرات

ضربة للحوثي.. ضبط خلية للمليشيات وبحوزتها سلاح ومخدرات

(الأمناء نت / وكالات:)

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة شرقي اليمن، القبض على خلية تابعة لمليشيات الحوثي، وبحوزتها مواد مخدرة وأسلحة مختلفة.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، إن الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة ضبطت يوم أمس، خلية حوثية على تواصل مع قيادات المليشيات وبحوزتها مواد مخدرة و3 قطع أسلحة.

وأوضح البيان أنه وبعد تفتيش المتورطين عثر بحوزتهم على ثلاث قطع سلاح كلاشنكوف وجعبتين ومسدس مكروف.

كما عثر مع الخلية الحوثية بحسب البيان، شعارات خاصة بالمليشيات ومبلغ مالي يقدر بـ350 ألف ريال سعودي وخمسة جوالات وبداخل أحد الجوالات 16 قرص “كبتاجون” المخدرة.

وأشار إلى أن المتهمين ألقي القبض عليهم بأحد الفنادق في المهرة، ووضعوا رهن الاحتجاز.

وكانت مصادر عسكرية وأمنية قالت لـ”العين الإخبارية”، في 6 فبراير/ شباط الماضي، إن القوات المشتركة ألقت القبض على خلية حوثية خطيرة حاولت استهداف وتفجير فعاليات مدنية في ساحل اليمن الغربي.

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ضبطت القوات المشتركة ما لا يقل عن 3 خلايا حوثية تجسسية وأخرى مكلفة باغتيال القادة العسكريين والأمنيين والمسؤولين المحليين عبر زرع العبوات الناسفة ومرتبطة بقيادات حوثية كبيرة وتتألف من نحو 12 عضوا.

وفي 22 يونيو/ حزيران 2023، أطاحت القوات المشتركة بخلية حوثية إرهابية مؤلفة من 7 عناصر كانوا بصدد التحضير لتنفيذ مخططات خطيرة تستهدف زعزعة أمن واستقرار الساحل الغربي لليمن.

وخلال عام 2022 ضبطت القوات المشتركة بشكل منفصل 11 خلية إرهابية يصل عدد أعضائها لأكثر من 60 عنصرا وجميعهم يتبعون مليشيات الحوثي.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى