اخبار محليةالأمين برس

كهرباء العاصمة عدن تؤكد عودة جزء كبير من محطات التوليد للخدمة

قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن، نوار ابكر، مساء اليوم الإثنين، أن: “عملية الضخ تمت في الساعة 11 من صباح اليوم وعادت جزء كبير من محطات التوليد إلى الخدمة وما زال حتى اللحظة يجري تزويد محطات التوليد بالوقود من مادة الديزل”.

 

وأضاف، خلال حديثه لبرنامج (حديث العاصمة) على قناة (عدن المستقلة)، بأن: “عملية إعادة التشغيل بدأت في بعض المناطق التي وصلت ذروة الانطفاء قرابة (20-22) ساعة كاملة تم إعادة 80% من هذه المناطق، أما بالنسبة لساعات التشغيل والانطفاء لم تحدد بعد بسبب عدم استقرار التوليد من منظومة كهرباء عدن.. فمازالت ناقلات الديزل تصل تباعًا إلى المحطات وذلك لتأمين محطات التوليد وإعادتها كليًا إلى الخدمة ومن ثم سيُحدد برنامج التشغيل بشكل كامل”.

 

وتابع: “حاليًا المنظومة في عودة مؤقتة وعلى أمل ان السفينة ستدخل اليوم أو غدًا صباحًا إلى رصيف ميناء الزيت وسيتم ضخ المشتقات إلى المصافي ومن ثم إلى محطات التوليد”.

 

ونوه أبكر بأن: “باخرة الديزل لها أكثر من 7 أيام متواجدة في ميناء الزيت، ووجهنا خطابات ومذكرات للجهات المعنية كافة بأن حالة وقود الكهرباء متدنية جدًا ومحطات التوليد بدأت بالخروج والإيقاف التدريجي بدأت منذ الأسبوع الماضي بسبب عدم وجود وقود كافي”.

 

وأشار متحدث كهرباء العاصمة عدن، في ختام حديثه، إلى أن: “الإجراءات المالية للأسف مفترض أن تُحل بعد عيد الفطر لأنه تم التوقيع على المناقصة قبل عيد الفطر وتم إرساء المناقصة على التجار، ولكن للأسف كأنه لم يحدث شيئًا”.

 

 

 

 

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى