اخبار محليةالأمناء نت

الاول من نوعه على مستوى محافظة أبين.. مدير التربية المحوري يفتتح معمل الروبوت التعليمي بمدارس الاوائل بخنفر

الاول من نوعه على مستوى محافظة أبين.. مدير التربية المحوري يفتتح معمل الروبوت التعليمي بمدارس الاوائل بخنفر

(الأمناء /خاص)

افتتح الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين،  بمدارس الاوائل الاهلية الحديثة في جعار بخنفر معمل الروبوت التعليمي والأول على مستوى مدارس محافظة أبين ، وكذلك المعرض المصاحب له  الذي يتضمن توظيف الروبوت في تدريس المنهاج ،وكذلك عرض لعدد من التجارب في مجال الروبوت ، والذي سيوفير البيئة المناسبة لكي يتعلم الطلاب هندسة وتصميم الروبوتات، واكسابهم  مهارات تفكير عليا و تحليل و تخطيط وحل المشكلات والابداع وتنمية قدراتهم على الاختراع والابتكار .

وفي الافتتاح الذي حضره مدير إدارة البرمجة بوزارة التربية ، ومدير إدارة التربية خنفر وعدد من المسؤولين والتربويين بالمديرية ،  رحب مدير مدارس الاوائل حسن الناخبي بالضيوف الكرام ، موضحا أن مدارس الاوائل بذلت جهودا في السنوات الماضية في تعميم الاستفادة من الروبوت حيث انعكس هذا الجهد على افتتاح مختبر الروبوت ليتمكن الطلاب بالمشاركة المستمرة في الانشطة والفعاليات ، ولأهمية هذه المعرفة فقد ادرجت ضمن الخطط التعليمية المدرسية للصفين السادس والسابع .

 مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح صالح المحوري أشار في كلمته إلى أهمية وجود مركز للروبوت كتحفيز لكل الطاقات والابداعات في المحافظة في مجال الروبوت وصقلا للمهارات والقدرات المتميزة وباشراف مباشر من مكتب التربية بالمحافظة على تأسيس مختبر للروبوت في بقية المدارس .. لافتاً إلى انه سيتم تدريب اثنين من الموجهين من المحافظة والمديرية لكي يتم تعميم هذه الخطوة على بقية مدارس المحافظة.

بدوره أكد مدير ادارة البرمجة بالادارة العامة للتعليم الالكتروني بوزارة التربية والتعليم وخبير الروبوت والذكاء الاصطناعي  الأستاذ ماجد عمير أن إدخال برامج الروبوت والذكاء الاصطناعي وتدشين أول معمل للروبوت في محافظة ابين سيرفد العملية التعليمية وسيسهم في رفع كفاءة المعلمين والطلاب في مجال الروبوتات والتقنية الحديثة وفق منهجية ستيم STEAM والتي تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، كما ستنشئ جيلا قادرا على الابتكار والابداع وخلق فرص عمل تواكب العصر.

واضاف عمير ، سنقدم كل الدعم الممكن لتصل هذه المنهجية الى مدارسنا سواء الحكومية او الاهلية لما لها من إيجابيات في صقل مهارات الطلبة والمعلمين في المجالات الخمسة STEAM  ومواكبة دول الاقليم والعالم.
 والابتكار.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى