اخبار محليةعدن تايم

لليوم الرابع.. معلمو لحج يصطفون في طوابير طويلة لاستلام رواتبهم

لليوم الرابع يصطف عشرات المعلمون أمام محال الصرافة بالحوطة وتبن بغرض الحصول على راتب شهر أغسطس ولم يتمكن عدد كبير منهم من استلام رواتبهم بسبب قرار وزير المالية الاخير الذي ضاعف من معاناة المعلمين وتوجيهاته بتحويل رواتب المعلمين بلحج إلى شركات الصرافة.

وأفاد عدد من المعلمين بأنهم في انتظار هذا الراتب الضئيل منذ ايام وهناك محاولات عدة للوصول إلى نافذة المناداة والصرف ولكن لم يتمكنوا نتيجة لحضور الكثير منهم مما جعلهم ينتظرون امام محلات الصرافة لساعات وايام حتى يأتي دورهم .

مجاميع أخرى من المعلمين فضلت الانتظار بالمدارس على هذه التجمعات و تتقلص الاعداد ويسهل الدخول واستلام الراتب، فيما بقي البعض الآخر أمام محال الصرافة على أمل أن يجد فرصة للدخول بسبب حاجته الماسة للراتب لشراء المواد الغذائية لأسرته بعد أن تراكمت عليه الديون للتجار وعدم قدرته على أخذ المزيد دون أن يسدد ما عليه من الدين السابق.

وناشد معلمو لحج وزير المالية بالعدول عن هذا القرار الجائر بتحويل رواتبهم عبر شركات الصرافة، كما ناشدوا محافظ المحافظة ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة بالتحرك ووقف معاناتهم والنظر إلى أوضاعهم المعيشية الصعبة و المتردية نتيجة هذا القرار الذي لا يخدم المعلمين والعملية التعليمية بالمحافظة واتخاذ المعالجات الصحيحة الصائبة لحل هذه الأزمة التي لحقت بهم مؤخرا.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى