اخبار محليةالأمين برس

رئاسة الانتقالي تقف على آخر التحضيرات للاحتفاء بالذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، بحضور رؤساء الهيئات المساعدة.

 

وتوجهت هيئة الرئاسة في مستهل اجتماعها بالتهاني الحارة لعمال وعاملات الجنوب بمناسبة عيد العمال العالمي، مشيدة بالجهود المخلصة التي يبذلها العمال في الجنوب وإسهاماتهم الوطنية في ميادين البناء والتنمية في الماضي والحاضر.

 

ووقفت هيئة الرئاسة بعدها أمام الخطة المُقدمة من قبل رئيس اللجنة العليا للمناسبات الوطنية والاحتفالات زيد النقيب، الذي استعرض فيها مُجمل الأنشطة والفعاليات المعدة من قبل اللجنة والخاصة بإحياء الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مجددة التأكيد على تمسك المجلس بمضامين إعلان عدن التاريخي والثوابت الوطنية الجنوبية المتمثلة في استقلال الجنوب وطناً، ودولة، وهوية.

 

وبهذا الخصوص رفعت هيئة الرئاسة التهاني والتبريكات للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي ومن خلاله إلى شعب الجنوب في الداخل والخارج، بمناسبة حلول الذكرى السابعة لتفويض الرئيس القائد في الرابع من مايو 2017م، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيل هيئة رئاسته في 11 من مايو 2017م، مشيرة إلى الأهمية التاريخية التي يكتسبها الحدثان في مسيرة نضال شعب الجنوب لاستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

 

في سياق منفصل، استمعت الهيئة من الأمين العام الأستاذ فضل محمد الجعدي إلى إحاطة مُفصلة عن مشاركته في ورشة العمل التي نظمها المعهد الديمقراطي الأمريكي منتصف الأسبوع الجاري في العاصمة عدن، بناءً على تكليف من رئاسة المجلس، مشيدة في السياق بما طرحه من توصيات مُعبرة عن الموقف الثابت للمجلس في الاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة على حدود ما قبل 22 مايو 1990م.

 

واستعرضت هيئة الرئاسة في اجتماعها مستجدات الأوضاع المتصلة بالعملية السياسية والتصعيد المتواصل من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب، وانعكاساتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، جاء ذلك خلال إحاطة قدمها عضو الهيئة، ممثل الرئيس الزُبيدي للشؤون الخارجية عمرو البيض، واستعرضها مقرر الهيئة والتي لخص فيها نتائج لقاءات ممثل الرئيس للشؤون الخارجية مع عدد من ممثلي دول الاتحاد الأوروبي في زيارته الأخيرة إلى عدد من العواصم الأوروبية، بتكليف من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

 

وفي ختام اجتماعها، ناقشت الهيئة عددا من الوثائق المقدمة من قبل مقرر الجمعية الوطنية نصر هرهرة، وتضمنت تقرير الهيئة الإدارية للجمعية عن نشاطها منذ إعادة هيكلتها، وخطة عمل الجمعية الوطنية للعام 2024م، بالإضافة إلى وثيقة أخرى تضمنت احتياجات كوادر الجمعية في جانب التأهيل والتدريب، واتخذت الهيئة ما يلزم بشأنها.

 

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى