اخبار محليةصحيفة 4 مايو

جامعة حضرموت تختتم فعاليات أسبوع البحث العلمي الثالث بالندوة الدولية المشتركة

4 مايو/متابعات


اختتمت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة الجامعة فعاليات أسبوع البحث العلمي الثالث بجامعة حضرموت ، بالندوة الدولية المشتركة بعنوان ,, عسل النحل معجزات بين الدواء و الغذاء ,, بالتعاون و الشراكة مع جامعة العلوم الإسلامية الماليزية و جامعة أيرلانقا الإندونيسية ، في إطار احتفالات الجامعة بالذكرى الثلاثين لتأسيسها .

وفي الجلسة الافتتاحية للندوة رحب الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بالحاضرين مشيرا إلى أن هذه الندوة تأتي بالشراكة بين الجامعة و جامعة العلوم الإسلامية بماليزيا و جامعة إيرلانقا الإندونيسية تنفيذا لبنود اتفاقيات الشراكة التي أبرمتها جامعة حضرموت مع هذه الجامعات العالمية ، مؤكدا بأن أسبوع البحث العلمي يعد أحد المنجزات التي تفخر بها الجامعة في مجال البحث العلمي كونه له أثر بالغ في حياة الجامعة ورفع سمعتها البحثية والإكاديمية وتقدمها في التصنيف الدولي .

وأستعرضت الندوة الدولية ثلاثة محاور رئيسية الأول بعنوان ,, لماذا العسل الحضرمي يعد من أغلى أنواع العسل في العالم ,, قدمه الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت ، و الثاني بعنوان ,, عسل النحل العلم ووجهات النظر الإسلامية ,, قدمتها الدكتورة نور هدى فوجان من كلية العلوم و التكنولوجيا بجامعة العلوم الإسلامية بماليزيا ، و الثالث بعنوان ,, قوة العسل من المجتمع إلى الطب المبني على الأدلة ,, قدمتها الدكتورة عارفة موستيكا من كلية الطب جامعة إيرلانقا سورابايا إندونيسيا .

إدارة الندوة كل من الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري رئيس جامعة سيئون. ، و الدكتور لطفي بن دحمان من كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة حضرموت .

وتخللت الندوة الدولية المشتركة عدد من النقاشات و المداخلات التي طرحت من قبل الحاضرين حول عسل النحل ومن ثم قام المحاضرين بالرد على جميعها .

حضر الندوة كل من : الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، و الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، و الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ، عدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم و الباحثين وطلاب جامعة حضرموت .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى