اخبار محليةصحيفة 4 مايو

رئيس ميناء عدن يؤكد دعمه لإنجاح نشر مفهوم ثقافة التحكيم البحري

4 مايو/ خاص

استقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن – المدير التنفيذي، د. محمد امزربه، في مكتبه بالعاصمة عدن، اليوم، معالي المستشار د. فيصل بن مهري رئيس مركز عدن الدولي الحديث للتحكيم وتسوية المنازعات، ووفداً من المحكمة الدولية لتسوية المنازعات – إنجلترا.

وفي اللقاء تم مناقشة أهمية التحكيم للنزاعات البحرية، حيث أبدى د. محمد امزربه تفهماً واستعداداً تاماً لدعم عملية التحكيم البحري بشكل خاص، وتهيئة ما يمكن تهيأته متى ما طلب منهم ذلك.

وطالب امزربه أعضاء المحكمة الدولية لتسوية المنازعات – (إنجلترا)، بضرورة عمل برنامج تنسيقي بين جهات المحكمة الدولية ومؤسسة موانئ عدن والجهات ذات العلاقة من الشركات الملاحية والتجار، ونشر المفهوم الكامل عن المحكمة الدولية، وإعداد دورات مكثفة في الجانبين التثقيفي والتدريبي لاعتماد المحكم المهني في ما يتعلق بشؤون النزاعات البحرية.

وأكد د. محمد امزربه مدير مؤسسة موانئ خليج عدن أن الموانئ والنوادي البحرية في أمس الحاجة إلى وجود مراكز تحكيم مؤهلة، تعمل بموجب المعايير الدولية للتحكيم.

كما أبدى د. امزربه استعداده التام للدعم المادي والمعنوي وكل ما يسهم في إنجاح نشر مفهوم ثقافة التحكيم البحري، بشكل منظم ومؤصل وأكاديمي ناجح.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى