اخبار محليةالمشهد العربي

السلام مرهون بالجنوب.. والشعب لن يساوم على دولته

أكد مغردون جنوبيون، أن دولة الجنوب العربي وشعبها مفتاح السلام والحرب في المنطقة التي تموج فيها الكثير من التوترات وتتزايد فيها التحديات، لافتين إلى التضحيات الجسيمة لأبناء الجنوب دفاعا عن القضية الوطنية وحق استعادة الدولة.

وأوضحوا من خلال هاشتاج السلام مرهون بالجنوب، أن شعب الجنوب لا يقبل أي املاءات أو شروط مسبقة للمفاوضات السياسية لإنهاء الصراع، مشيرين إلى مطالب شعب الجنوب بالخلاص من الاحتلال اليمني ومواكب الشهداء في سبيل استرداد الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وشددوا على أن السلام وأمن المنطقة وحرية الملاحة البحرية مرهون باستقلال الجنوب، ودعمه في القضاء على التنظيمات الإرهابية، مطالبين بإعادة الوضع لما كان عليه قبل العام 90.

ونبهوا إلى أن لا وصاية لأي طرف على حق شعب الجنوب التاريخي في إقامة دولته، باعتباره مطلب لا يمكن التراجع عنه مهما كلف الثمن، مؤكدين أن المعالجة الحقيقية لاي ازمة تكون بموافقة الاطراف الفاعلة والمؤثرة وأي تجاوزات لا تعد إلا ترحيل للأزمة.

وأشاروا إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، باعتباره مظلة تجمع كل الجنوبيين للعمل معا نحو استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة بحدودها المتعارف عليها دوليًا قبل 1990م، مضيفين أن الجنوبيين لا يستجدون دولتهم من أحد، وأن لديهم الحق التاريخي المطلق والعادل.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى