اخبار محليةعدن تايم

إتحاد عمال الجنوب يبرئ ساحة رئيس نقابة المصارف والبنوك من الاتهامات التي طالته

تلقت عدن تايم تعقيبا على ما نشرته نقابة المصارف والبنوك عن اتهام رئيسها بجمع التبرعات دون توريدها ومطالبة مكافحة الفساد بمحاسبته ، وعملا بحق الرد ننشره “

“اطلع الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب على ماتم نشره في موقع عدن تايم بتاريخ الاثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣م بعنوان

جمع تبرعات ولم يوردها

نقابة المصارف والبنوك تتهم رئيسها بالتورط في قضايا فساد وتطالب بمحاسبته

وردا على ماجاء في الخبر يؤكد الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب على صحة وسلامة الاجراءات النقابية التي اتخذها تجاه الشكوى المقدمة له من اعضاء في النقابة العامة للمصارف وتعامل معها بجدية واهتمام كبير ونظر فيها بتمعن وتمحيص لاهمية ماجاء في الشكوى واحالها الى لجنة الرقابة والتفتيش التي استغرقت وقتا كافيا لقراءة الشكوى واستيعابها ورفعت تقريرا لرئيس الاتحاد العام بحسب ماهو معتاد في الاطر النقابية ، وتحقيقا لمبدأ النزاهة والشفافية وجه رئيس الاتحاد العام بتشكيل لجنة للنظر في اسباب تقديم الشكوى ومطابقة ماقدمه موجهو الشكوى ضد رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك حامد باحويرث فلم تجد اللجنة المشكلة مع لجنة الرقابة والتفتيش دليلا يثبت ادانة رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك حامد باحويرث ، وازاء ذلك اصدر الاتحاد قرارا بناء على الحيثيات المقدمة من اللجنتين الا ان مقدمي الشكوى لم يرق لهم تقرير لجنة الرقابة ولا ما اقرته اللجنة الخاصة فارتكبوا مخالفة اخرى اكبر واكثر تصعيدا لاتتوافق مع الاطر المتعارف عليها في العمل النقابي ومنها مانشره موقع عدن تايم من خبر نقابي حدوده النقابية داخل الاتحاد بمستوياته المتدرجة والتي غفل عنها مقدمو الشكوى ومضو بدون وعي في الاضرار بنقابتهم جراء نقل قضايا النزاع النقابي بعد الفصل فيها من قبل الاتحاد العام الى خارج البيت النقابي.

وبناء على ذلك يدعو الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الى التقيد بمايلي :

١ .. دعوته اعضاء النقابة العامة للمصارف والبنوك مقدمي الشكوى تقدير واحترام الاجراءات النقابية وفق الاطر المتبعة والالتزام بها نقابيا.

٢ . التقيد باساليب تقديم الشكوى وانه لا يشترط ان تتوافق تقارير اللجان مع ماتم تقديمه في شكواهم بحسب رغبتهم فللجان الحق في اتخاذ القرار بحسب المعطيات والادلة التي لم تجد اللجنتين فيها مايثبت صحة ادعاءهم.

٣. لفت نظر مقدمي الشكوى من اعضاء النقابة العامة للمصارف والبنوك بان الاجتماعات النقابية هي مصدر القرارات والبيانات وليست المذكرات الممهورة بختم بيد حامله.

٤. دعوة مقدمي الشكوى الى الاطلاع على اطر العمل النقابي في قضايا النزاع والتدرج في الاجراءات وعدم القفز وتجاوز المستويات النقابية.

٥. يدعو الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب مقدمي الشكوى الى تقديم كل مالديهم من حجج وبراهين اضافية ويعد الاتحاد باعادة النظر في التحقيق بناء على ماسيقدمونه خلال اسبوع من تاريخ هذا الرد على مانشر من قبلهم .

يدعو الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب جميع النقابات والنقابيين الى الحفاظ على استقرار العمل النقابي ومراعاة ضوابط تقديم الشكوى وعدم الخروج بها خارج البيت النقابي واحترام قرارات وتوصيات لجان التحقيق والرقابة”.

صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بتاريخ الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣ م

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى