اخبار محليةعدن تايم

خطوة صحيحة يجب انتهاجها من كافة المسؤولين الجنوبيين

قال المحلل السياسي هاني مسهور أن الإجراء القانوني الذي انتهجه نائب رئيس مجلس القيادة، نائب رئيس المجلس الانتقالي، اللواء فرج سالمين البحسني، خطوة يجب انتهاجها من كافة المسؤولين الجنوبيين.
ويأتي تعليق مشهور على خلفية استدعاء النيابة العامة في المكلا، وكيل وزارة الإعلام نجيب غلاب على خلفية تحريض ضد النائب البحسني.
وقال مسهور : “الإجراء القانوني الذي انتهجه نائب رئيس مجلس الرئاسة اللواء فرج البحسني ضد وكيل وزارة الإعلام اليمنية نجيب غلاب خطوة صحيحة يجب انتهاجها من كافة المسؤولين الجنوبيين مع كل التجاوزات التي تطالهم”.
واضاف مسهور : “بما أن النيابة العامة تعمل في الجنوب، فهذه المؤسسة يمكنها أن تنصف الجنوبيين بالحد الأدنى على الأقل”.
وأمس الاربعاء استدعت النيابة العامة بحضرموت وكيل وزارة الإعلام “نجيب غلاب” للتحقيق معه بتهمة التحريض على تصفية عضو المجلس الرئاسي اللواء فرج البحسني.

هذا وكان مدير مكتب النائب البحسني، هشام الجابري قد رد على منشور نجيب غلاب التحريضي، ووعد بتقديم بلاغ فيه، وهو ما حدث لاحقاً.
وقال الجابري في رده :” أن يتم التطاول من قبل مسؤول بالحكومة على أحد أعضاء مجلس القيادة الرئاسي يعتبر سقوطًا كبيرًا للوزارة التي ينتمي إليها وللحكومة ككل ،ولن تمر هذه الحادثة مرور الكرام، هذه الشخصيات التي تتبوأ مناصب في الوزارات وتمتلك هكذا عقليات تثبت أسباب الفشل الحكومي الحاصل في إدارة الدولة”.
واضاف : “نحيل ذلك التطاول والتعدي على عضو في مجلس القيادة الرئاسي من قبل المدعو نجيب غلاب وكيل وزارة الإعلام وتحريضه بالتصفية علنا على منصة التواصل الإجتماعي إلى معالي النائب العام كبلاغ رسمي لإتخاذ الإجراءات القانونية لردع مثل هذه التصرفات وردع التعدي على رموز الدولة وقياداتها وشرعيتها والتحريض عليها، إستنادا للمادة رقم (22) من قانون العقوبات رقم(12)”.

الجدير بالذكر أن العديد من المسؤولين في الشرعية من أبناء الشمال يتعمدوا الإساءة والتحريض تجاه المسؤولين الجنوبيين في الشرعية وخارجها، في تجاوز خطير يستلزم أن يتم مواجهتهم عبر القانون.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى